قطر تدين الزج بإسمها في حكم المحكمة المصرية ضذ الرئيس محمد مرسي

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن استنكارها ورفضها الكامل للزج باسم قطر في الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة أمس في القضية المعروفة بقضية التخابر مع قطر. وأوضح السفير أحمد الرميحي مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية، أنه وعلى الرغم من أن الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة غير بات إلا أن هذا الحكم عار عن الصحة ويجافي العدالة والحقائق لما تضمنه من ادعاءات مضللة تخالف سياسة قطر تجاه جميع الدول الشقيقة ومن بينها مصر. وفي سياق متصل أدانت منظمة العفو الدولية والمرصد العربي لحرية الإعلام أحكام الإعدام التي صدرت في القضية.

وقالت ماجدالينا مغربي تلحمي نائب مدير منظمة العفو الدولية لبرنامج شمال إفريقيا والشرق الأوسط: إن المنظمة تدين الاتهامات الموجهة للصحفيين، ووصفتها بالسخيفة. وأشارت إلى أن نظام العدالة في مصر فاسد ومنهار، وليس أكثر من مجرد أداة قمع في يد السلطات تجاه أي معارضة أو انتقاد. واستنكرت شبكة الجزيرة بشدة الأحكام.

وقال المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة الدكتور مصطفى سواق «إن قرار محكمة جنايات القاهرة يمثل سقوطا مدويا للعدالة والقضاء في مصر، التي باتت تصنف ضمن البلدان الأكثر خطرا على العاملين في مهنة الصحافة.

ليست هناك تعليقات: