الحكم بالسجن مدى الحياة على الرئيس المصري محمد مرسي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، السبت 18 يونيو الجاري حكما بالسجن المؤبد على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وبإعدام 6 آخرين شنقا، في ما تسمى بقضية التخابر مع قطر. وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بالمؤبد للرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع قطر، لاتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية – قطر وتسريب مستندات الأمن القومي وبيعها لقناة الجزيرة القطرية.
ووردت أسماء المحكوم عليهم بالإعدام وهم: أحمد عبده عفيفي، محمد الكيلاني، أحمد اسماعيل ثابت، أسماء محمد الخطيب، علاء عمر، إبراهيم هلال. فيما قضت المحكمة أيضا بالسجن لمدة 15 عاما على كل من: محمد مرسي العياط، وأمين عبد الحميد الصيرفي، وكريمة الصيرفي، وكذلك معاقبة خالد علي بالسجن المشدد 15 عاما.
بدورها، أعلنت هيئة الدفاع عن المتهمين التوجه إلى الطعن في جميع الأحكام الصادرة بالإعدام والسجن للمتهمين الحاضرين. وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها، وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي.

ليست هناك تعليقات: