البرتغالي كريستيانو رونالدو يفوز بالكرة الذهبية للمرة الثالثة

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في 2014 للمرة الثالثة، بعد 2008 و2013.

واختير رونالدو افضل لاعب على حساب الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الاسباني، الفائز بالجائزة 4 مرات متتالية (من 2009 الى 2012) وحارس مرمى منتخب المانيا وبايرن ميونخ مانويل نوير.

وعادل رونالدو الهولندي يوهان كرويف (1971 و1973 و1974) والفرنسي ميشال بلاتيني (1983 و1984 و1985) والهولندي الآخر ماركو فان باستن (1988 و1989 و1992).

وحافظ رونالدو على الجائزة التي توج بها في 2013 أيضا، كما سبق له الفوز بها في 2008.

وتسلم اللاعب الجائزة خلال حفل «الفيفا» السنوي لتوزيع الجوائز، الذي أقيم في مدينة زيورخ السويسرية، بعدما تفوق في الاستفتاء على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والألماني مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني.

وأحرز رونالدو الجائزة عن جدارة، بعدما توج في 2014 بأربعة ألقاب، حيث فاز مع الفريق بكأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، علما بأنه أحرز لقب مونديال الأندية بعد غلق باب التصويت.

وكان اللقب الأهم والأغلى لرونالدو في 2014 هو دوري الأبطال، حيث ساهم بقدر كبير في فوز الفريق باللقب العاشر في هذه البطولة، وهو اللقب الذي انتظره الريال لأكثر من عقد كامل.

وكان لأهداف رونالدو في هذه البطولة دور كبير في حسم اللقب الغالي، حيث أحرز رونالدو 17 هدفا، ليكون رقما قياسيا جديدا لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد في البطولة على مدار تاريخها.

.. وكيسلر أفضل لاعبة

تربَّعت اللاعبة الألمانية نادين كيسلر على عرش «الساحرة المستديرة»، وفازت بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم.
وتسلمت اللاعبة الجائزة، بعدما تفوقت في الاستفتاء على كل من البرازيلية مارتا الفائزة بالجائزة خمس مرات سابقة بين عامي 2006 و2010، والأميركية آبي وامباك الفائزة بالجائزة عام 2012.

.. ولا يعلم عن مستقبله مع «الملكي»

زيورخ ـــ أ. ف. ب ـــ أكد كريستيانو رونالدو مهاجم ريال انه «سعيد جدّاً» مع فريقه الحالي، مشيرا الى ان «الله وحده يعلم» ما اذا كان سينهي مسيرته مع النادي الملكي. وقال رونالدو (29 عاما) على هامش الاحتفال بمنح جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في عام 2014، «لا نعرف، الله وحده يعلم، لكني سعيد جدّاً مع ريال مدريد».

المتطوِّعون يفوزون بجائزة اللعب النظيف

زيورخ ـــ د. ب. أ ـــ حصل المتطوعون على جائزة اللعب النظيف لعام 2014 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على كل مساعداتهم التي قدموها لــ «الفيفا» في تنظيم مختلف البطولات.

لوف أفضل مدرب

توج المدرب الألماني يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، بجائزة أفضل مدرب في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لعام 2014.
وتفوق لوف، الذي قاد المنتخب الألماني للقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، على منافسيه الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الأسباني والأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الأسباني.

.. وكيلرمان أفضل مدرب كرة نسائية

توج الألماني رالف كيلرمان، المدير الفني لفريق فولفسبورغ الألماني لكرة القدم النسائية، بجائزة أفضل مدرب في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاختيار أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2014. وتفوق كيلرمان على مواطنته مارين مينيرت، المديرة الفنية للمنتخب الألماني تحت 20 عاماً، والياباني نوريو ساساكي، المدير الفني للمنتخب الياباني.

رودريغيز يحرز جائزة بوشكاش لأفضل هدف

توِّّج الكولومبي جايمس رودريغيز بجائزة بوشكاش لصاحب أفضل هدف، في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاختيار أفضل هدف لعام 2014. وتسلَّم اللاعب الجائزة، وذلك عن هدفه الرائع لمنتخب كولومبيا في مرمى أوروغواي بدور الــ 16 للمونديال البرازيلي.
وتفوَّق رودريغيز بهذا الهدف على الهولندي روبن فان بيرسي (بهدف التعادل للمنتخب الهولندي في مرمى نظيره الأسباني بالدور الأول للمونديال البرازيلي) واللاعبة الايرلندية ستيفاني روش (بهدفها لفريق بيماونت يونايتد في مرمى ويكسفورد يوث).

ليست هناك تعليقات: