بالصور قائمة المليارديرات الذين تكبدوا أكبر الخسائر في 2014

نشر موقع “Wealth-X” المتخصص في المعلومات الخاصة بالأثرياء في العالم، تقريرًا تناول خلاله أسماء المليارديرات الذين خسروا معظم أموالهم هذا العام، وجاء التقرير على النحو التالي:
2
“ليونيد مايكيلسون”
الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الروسية نوفاتيك “ليونيد مايكلسون”، ويأتي على رأس الذين خسروا معظم أموالهم هذا العام، إذ خسر 7 مليارات دولار من ثروته التي تبلغ 17 مليارا، وترجع أسباب خسائره إلى تراجع العملة الروسية، وضعف أسعار النفط، والعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية على روسيا بسبب نزاعها مع أوكرانيا.
3
“ماسايوشي صن”
الرئيس التنفيذي لشركة “سوفت بانك”، أكبر شركة للإنترنت والاتصالات في آسيا، وخسر نحو 6 مليارات دولار من ثروته هذا العام، بسب خسائر “سبرينت”، التي اشترتها الشركة العام الماضي.
4
 الملياردير الصيني “لوي تشي وو”
وخسر نحو 5,5 مليار دولار هذا العام، بعد انخفاض إيرادات مجموعة الترفيه “جالاكسي” التي يمتلكها بنسبة 20% هذا العام.
5
“جيف بيزوس”
المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أمازون دوت كوم، وبلغت خسائر مؤسسته نحو 5,5 مليار دولار، بعد انخفاض أسهم الشركة بشكل مستمر خلال هذا العام، والذي وصل إلى 28% ، ورغم أنه من المتوقع أن تقدر خسائر الشركة هذا العام بـ40,5 مليون دولار، إلا أن “جيف” لا يزال واثقًا في قدرة شركته على التعافي من خسائرها.
6
“شيلدون أديلسون”
الرئيس التنفيذي لشركة “لاس فيغاس ساندز”، وخسر نحو 5,2 مليار دولار من ثروته، إضافة إلى غلق أحد أكبر الكازينوهات التي يمتلكها في “لاس فيغاس” في شهر فبراير الماضي، بعد أن سرق القراصنة أرقام الضمان الاجتماعي للعملاء.


ليست هناك تعليقات: