منافسة قوية بين ثلاثة لاعبين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2014


أعلن الاتحاد العالمي لكرة القدم "الفيفا" عن أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية للعام 2014م حيث بقي كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومانويل نوير ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة كرة FIFA الذهبية 2014 المرموقة.

وسيقام الحفل الرسمي يوم 12من يناير 2015م لمعرفة أي نجم من هؤلاء النجوم الثلاثة سيفوز بالجائزة ليصبح اللاعب صاحب الموهبة الفردية الأفضل في عالم كرة القدم خلال العام المنصرم.



نبذة عن المرشحين



كريستيانو رونالدو

البرتغال

استهل كريستيانو رونالدو هذا العام بأفضل طريقة ممكنة بعد أن أصبح أول لاعب برتغالي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم FIFA في مناسبتين. كما فاز بجائزة أفضل هداف في الدوري الأسباني برصيد 31 هدفاً في 30 مباراة ولعب دوراً أساسياً في تتويج ريال مدريد بلقبه العاشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن حطم الرقم القياسي للأهداف المسجلة في موسم واحد في أغلى المسابقات الأوروبية.



ليونيل ميسي

الأرجنتين

على الرغم من الإصابات التي أعاقت مشواره بداية العام، تمكن ليونيل ميسي من احتلال المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الأسباني خلال موسم 2013-2014 برصيد 28 هدفاً، رغم أن ذلك لم يشفع لناديه برشلونة الذي اكتفى بالوصافة. وبعد مغادرة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي، جدد ابن السادسة والعشرين العهد مع التألق، ليقود منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، مسجلاً أربعة أهداف في البطولة، قبل أن يُتوج بكرة adidas  الذهبية التي تحتفي بأفضل لاعب في النهائيات. ومنذ عودته إلى قلعة البلاوجرانا بعد المغامرة البرازيلية، انصب تركيز المهاجم الأرجنتيني الفائز بكرة FIFA الذهبية أربع مرات على إضافة رقم قياسي جديد لرصيده باعتلاء عرش هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ.



مانويل نوير

المانيا

يعتبر مانويل نوير منذ عدة سنوات حارس المرمى الأول بدون منازع سواء في مرمى منتخب ألمانيا حامل اللقب العالمي أو في عرين نادي بايرن ميونيخ، الأكثر تتويجا بلقب الدوري الألماني. وخلال نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA ساهم بفعالية في اعتلاء فريقه عرش كرة القدم العالمية من خلال عروضه الرائعة والقوية، ليحرز عن جدارة واستحقاق قفاز adidas الذهبي الذي يتوج أفضل حارس مرمى في البطولة. ومع ناديه بايرن ميونيخ، احتفل نوير بلقبين آخرين، وهما لقب الدوري والكأس الألمانيين. ولا يتألق نوير بصداته المذهلة على خط المرمى فقط لكنه يتميز أيضاً بمؤهلاته الكروية العالية إلى جانب قدرته على "المشاركة في اللعب".

ليست هناك تعليقات: